منتديات شباب العرب

اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات شباب العرب اذا كنت
عضوا فتفضل بتسجيل الدخول واذا كنت زائرا فيشرفنا انضمامك لنا

سجل الان ليصلك على بريدك كل ما هو جديد وحصري

افلام عربي | افلام اجنبي | اغاني | كليبات | برامج | العاب

حمل كل ما هو جديد مجانا وبروابط مباشرة

كسل السودانيين!

شاطر
avatar
ThE^_^CuTe
مبدع بكل المعاني


ذكر
العمر : 22
التقييم التقييم : 4
نقاط النشاط نقاط النشاط : 4472
عدد المشاركات عدد المشاركات : 1637
تاريخ التسجيل : 21/08/2010
مزاجي : آعشق
الدولة : السودان

نقاش كسل السودانيين!

مُساهمة من طرف ThE^_^CuTe في الجمعة مارس 04, 2011 8:46 pm

كسل السودانيين!

خالد السليمان



لا أستسيغ النكات التي ترتكز على أسس عرقية أو عنصرية أو دينية، ففيها استعلاء بغيض وازدراء سخيف وأولى بصاحبها أن ينظر في المرآة فربما وجد واقع هذه النكات في نفسه !!



ومن هذه النكات نكات انتشرت أخيرا من وحي الثورة المصرية تتناول كسل إخواننا السودانيين في التظاهر ضد حكومتهم،



وفي الغالب يكتب هذه النكت و يتبادلها ويضحك عليها أناس يعانون من فراغ الوقت وأغلبهم «متسدحين» في المقاهي وغارقين في الكسل الفعلي !!



ولو كانوا يملكون قدرا من المعرفة لأدركوا أن الشعب السوداني الذي يسخرون من كسله هو الشعب العربي الوحيد الذي غير ثلاثة من أنظمة حكمه منذ استقلاله،



وهو الشعب العربي الوحيد الذي خاض حربا عسكرية ضد المستعمر الإنجليزي بقيادة محمد المهدي في نهاية القرن التاسع عشر !!

والسودانيون هم أوالشعوب العربية ممارسة للديمقراطية في وقت كان يغرق العرب في العبودية ويركضون وراء الملوك والامراء ومازالوا .

ونسمع عن ثورات تحرر وعصيان وهبة شعوب ولكن هذا الشعب الكسول كما تزعمون هو قتل غردون باشا والدفتردار وهزم الحكم التركي وأخذ إستقلاله بدمه وقدم الشهداء من أجل الاستغلال وتشهد له الطابية وتشهد له شيكان وتشهد له أم دبيكرات ويشهد له المهدي ويشهد له الازهري ويشهد له الكثير

إذهبوا إلى السودان واتعرفوا على رجالة الاشداء وتعرفوا على كسلهم كيف يغير الطغاة - وكيف وكيف

السوداني اليوم الوحيد في الوطني هو الذي يقول الاخ عمر أحمد البشير - أما بقية الشعوب تقول سيدي بدلا من السيادة لله . والمعظم وصاحب السمو الاعلى وجلالة الملك وووووووووو

السوداني الكسول هو الذي يقول لا ويسب رئيسه ويقومه أمام أجهزة التلفاز السوداني

السوداني الكسول هو أول من أخذ مراحل متقدمة في العلم ،،، يكفي أن الريف البريطاني ومدن كولز وضواحي لندن كان يبتعث لها خريجي كلية غردون من المعلمين الكسولين السودانيين لتعليم أبناء الانجليز أصول اللغة الانجليزية - وإن لم تصدق إذهب إلى لندن وشاهد في المتحف صورهم .

السودانيين هم أول من عرف لندن من العرب كان الجميع برمائيين ورعاة وكان بلندن بيت ومازال موجود يسمى بيت السودان كان يستضيف أبناء السودان الذين يدرسون بلدن . وقتها كان العرب قابعين في قياهب الجهل والفقر -

هذا الشعب الكسول كان جنيهه السوداني يساوي 3 جنيهات إسترليني .ولكن تلك الايام نداولها بين الناس .

هذا الشعب الكسول طارت له أول طائرة للركاب عام 1952 تحمل هذا الشعار الموجود حاليا وهو أجمل تصميم لشعار الخطوط الجوية في العالم منذ عام 1952 وحتى تاريخه 2011

هذا الشعب الكسول أنجب عبدالله الطيب ، والطيب صالح ، وإبراهيم الصلحي ، وإسماعيل الازهري - والمهدي والمحجوب عراب الامم المتحدة كان يلغب بالانجليزي الاسود - وأنجبت عثمان دقنة - ومهيرة بنت عبود - والمك نمر - وعلي دينار - وبصماته واضحة في أبار على - ذوالحليفة حاليا -

هذا الشعب الكسول في القرن العشرين - اقترحت فيه بنت من بنات السودان بذور لقصب السكر نعم بذور لقصب السكر الامر قد عجزت عنه أمريكا بكل أعطيت من أبحاث وأيضا كوبا بما أعطيت من تطور في صناعة السكر .

هذا الشعب الكسول هو من علمنا أصول العربية - من من السعوديين من تعلم على يد السودانيين ومن الليبيين من تعلم على يد السودانيين ومن من اليمنيين بني قحطان من تعلم على يد السودانيين السود العربية والانجليزية .

كانت الدول الخليجية والعربية تتسابق قبل بداية العام الدراسي كل الوزراء يذهبون للخرطوم للتعاقد مع المعلمين كل وزير يحاول أن يسبق الوزير الاخر من الدولة الاخرى حتى يأخذ نصيبة من الكسوليين .

بعد أن تيقن لهم أن المعلم المصري لايصلح أن يعلم نفسه ولا يؤدي الرسالة بذمة وضمير . وأهم شئ له الفلوس - تلفون الشارع تقط عليه الفوس يحكي .

هذا الشعب الكسول تبث حوله الشائعات من كل الجوانب وخاصة من المصريين - والمصريين شعب مكروه لدى كل العالم العربي - وهذا شئ لم يختلف فيه (إثنين) ولو وجدت شخص يحب المصريين تأكد تماما أنه منافق منافق أو مجامل .

وهذا الشعب الكسول يكره المصريين في حين أن المصريين - يخدعون أنفسهم على الرغم من أنهم يعلمون أن السودانيين يكرهونهم كما يكرهون فرعون وغارون .

سوق العمل ....... لم نجد رجل على أرض البسيطة يقارع المصري في الفهم والثقة والعزة غير السودان لذلك تثار حوله الشائعات - فالسوداني لو دخل في معادلة أونتر فيوا فالمصري ضاع .

فالسوداني إشتهر بالشهامة والمصري بالخزلان - السوداني إشتهر بالكرم والمصري بالبخل حتى على نفسه ، فالسوداني إشتهر بالصدق والمصري بالكذب والنفاق ، السوداني يشتهر بعزة النفس والمصري إشهر بصغر النفس(فأنظر إليهم يأتون الولائم بدون أن يكونوا من ضمن المعازيم) ، السوداني إشتهر بعزة عرضه فالمصري ديـــــــــوس سافر .

هذا الشعب الكسول يرسل باقات من الزهور للشعب التونسي والمصري والليبي واليمني وكل الشعوب التي هي في طريق التحرر ومبرك عليكم ،،،، نتمنى أن نتعلم منكم معنى التحرر يا الاحرار الجدد ..





لكن ماذا أرجو من أجيال «الميلك شيك» و«التشيز بيرغر» و الكافي لاتيه» ومستحضرات العناية بالبشرة الذين لا يعرف بعضهم معنى النشاط إلا في صولات وجولات المعاكسات ومحادثات غرف الانترنت والتسكع في المقاهي المكيفة بالرذاذ المائي ؟!



هل أرجو أن ينزلوا الناس منازلهم أو يحفظوا قدرهم أو يرتقوا في ممارسة روح الدعابة والنكتة دون تحويلها إلى سكاكين حادة تجرح بلا إحساس ؟!.



*نقلا عن "عكاظ" السعودية.





دخولي متقطع جداً بسبب الدراسه
صف ثالث ثانوي


avatar
Ňņôşą
مبدع فعال


انثى
العمر : 21
التقييم التقييم : 8
نقاط النشاط نقاط النشاط : 2320
عدد المشاركات عدد المشاركات : 82
تاريخ التسجيل : 03/04/2011
مزاجي : آعشق
الدولة : السعودية

نقاش رد: كسل السودانيين!

مُساهمة من طرف Ňņôşą في الخميس أبريل 07, 2011 8:33 pm

عااااااااااااااااااااااااشووووووووووووووووووو






’’ آشِتقّتْ .. ابتّديْ يوَميْ بـِصّوتْ آنفـَاسِڪ
لينْ ’ أحَبڪٌ ‘ لينْ .. / يناأمْ إحَسِآسِڪْ
~
avatar
ThE^_^CuTe
مبدع بكل المعاني


ذكر
العمر : 22
التقييم التقييم : 4
نقاط النشاط نقاط النشاط : 4472
عدد المشاركات عدد المشاركات : 1637
تاريخ التسجيل : 21/08/2010
مزاجي : آعشق
الدولة : السودان

نقاش رد: كسل السودانيين!

مُساهمة من طرف ThE^_^CuTe في الجمعة أبريل 08, 2011 3:38 am

يسلمواااااااااااااااااااااااااا

^___^



دخولي متقطع جداً بسبب الدراسه
صف ثالث ثانوي



    الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين أبريل 24, 2017 2:25 pm