منتديات شباب العرب

اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات شباب العرب اذا كنت
عضوا فتفضل بتسجيل الدخول واذا كنت زائرا فيشرفنا انضمامك لنا

سجل الان ليصلك على بريدك كل ما هو جديد وحصري

افلام عربي | افلام اجنبي | اغاني | كليبات | برامج | العاب

حمل كل ما هو جديد مجانا وبروابط مباشرة

السكند لايف-الحياه الثانيه Second Life . . . اخيرا عالم الديجيتال اصبح حقيقي .

شاطر

موكا
مبدع فعال


انثى
العمر : 23
التقييم التقييم : 0
نقاط النشاط نقاط النشاط : 2812
عدد المشاركات عدد المشاركات : 63
تاريخ التسجيل : 12/07/2009
الدولة : السعودية

جديد السكند لايف-الحياه الثانيه Second Life . . . اخيرا عالم الديجيتال اصبح حقيقي .

مُساهمة من طرف موكا في الثلاثاء يوليو 14, 2009 8:10 am

هو موقع اقامتة شركة وليس لعبة كما يظن البعض

هو نوع من الخروج على الواقع الذى نعيشة

تعيش فى عالم آخر تماما (داخل الشبكة)

اسم جديد
وظيفة تختارها بنفسك
تفتتح اى مشروع
تقتنى سيارتك المفضلة

تشترى ارض تبنى بيتك
كل هذا بوثائق
كأنك تعيش فى عالم آخر

الاشتراك مجانى
لكن الشراء والمبانى والسيارات بثمن
طبعا الثمن رمزى ولكن لازم تدفع

كمان هناك الشعائر الحج والعمرة

يعنى يعتبر تعليم لكل شعائر الحج
واسلام اون لاين ساهمت او اشتركت فى الموقع

ومن الاخبار الجديدة

ان بعض الدول قد افتتحت قنصليات لها فى Second Life


والآن مع مقالات عن السكند لايف

Mosta

سكند لايف (Second Life)




هي عالم افتراضي ثلاثي الأبعاد، يعيش فيه آلاف اللاعبين (أو السكان كما يسمون) حياة متخيلة ويبنون مجتمعات خاصة بهم.
ويلفت النظر في الموقع حقيقية الأنشطة المتاحة فيه إذ يستطيع "الساكن الافتراضى" شراء وبيع أراض وبناء محلات ومنازل وممارسة أنشطة تجارية أيضا بعملة الـ"سكند لايف" التى أطلقوا عليها اسم "دولار ليندن" والمهم فى الموضوع أنه يمكنك استبدال تلك العملة بمال حقيقي كما ذكرت وبذلك ينقلب العالم الافتراضي الى عالم حقيقى .
ويعطي الموقع فرصة لتجربة هذا النوع من العيش قبل الاشتراك فيه ( بروفة ) فيتيح اشتراك مجانى لفترة محددة بحيث يستطيع الزائر أن يسير في شوارع "سكند لايف"ويدخل إلى المعارض ويشاهد المدينة بمبانيها وشواطئها ، فإذا أعجبك الحال وأردت أن تبدأ رحلتك الحقيقية مع هذا العالم الافتراضي، عليك أن تدفع ما يوازى 10 دولار شهريا لإدارة الموقع فتحصل على شخصية كرتونية تمثلك وتتعامل من خلالها مع الآخرين فى هذا العالم .



This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 640x480 and weights 85KB.


وقد تم إطلاقها عام 2003، وهي مملوكة لشركة ليندن لاب في سان فرانسسكو.

سكند لايف، التي تضم ما يزيد على 3 مليون "مواطن افتراضي"، ومثيلاتها من العوالم، لها مصطلحاتها وأعرافها واقتصادها وثقافتها الخاصة بها، وتمثل عالما موازيا للعالم الحقيقي الذي نعيش فيه.

وقد اتسعت شهرتها في عام 2006 بسبب انضمام مجموعة من الشركات العملاقة إلى عالمها، مثل أي بي إم و ديل ورويترز. وفي كانون الأول/ديسمبر 2006 تراوح عدد مستخدمي سكند لايف الذين يدخلون عالمها في نفس الوقت بين عشرة وعشرين ألفا.
الاسلام على السكند لايف
في خطوة غير مسبوقة
إسلام أون لاين تطلق أول خيمة رمضانية في مشروع الحياة الثانية (second life)

بث مباشر لصلاة التراويح من الحرم المكي.. محاضرات لعدد من العلماء والشيوخ.. أمسيات فنية.. مائدة الرحمن تحتوي على أكلات شرقية مختلفة.. تلك بعض أجواء ومظاهر شهر رمضان المبارك كما ستقدمها خيمة رمضان التي دشنتها «إسلام أو لاين. نت» في عالم «سكند لايف» الحياة الثانية الشهيرة في خطوة غير مسبوقة. وبدأت فعاليات الخيمة التي ستغير من شكل رمضان في هذا العالم الافتراضي للمسلمين، مساء الثلاثاء بتحري هلال الشهر الكريم حول العالم عبر شاشة عرض كبيرة يتم تحديثها أولاً بأول لتمكين زوار الخيمة من معرفة بداية شهر الصهوم في بلدانهم. ويقول أحمد فتحي من إسلام أون لاين في الحياة الثانية «ديجي ميليز» إن إسلام أون لاين. نت تسعى من خلال الخيمة الرمضانية إلى استثمار شهرة هذا العالم لتقديم رمضان والإسلام لغير المسلمين، اضافة الى اضفاء أجواء ونفحات الشهر الكريم الايمانية على المسلمين في هذا العالم، وفي الوقت ذاته تهدف إلى تعريف غير المسلمين بشهر الصوم وأحكامه وفضله. تجهيزات الخيمة وتستوعب الخيمة التي تم تصميمها بطراز شرقي خالص نحو 100 شخص مع إمكانية التوسع، وتشتمل على مقاعد وشاشات عرض، كما احتوت مظاهر شهر رمضان في العديد من البلدان العربية والإسلامية، ومنها: فوانيس رمضان، ومدفع الافطار، ومباخر، اضافة إلى مائدة الرحمن التي تحتوي على أكلات شرقية مختلفة. وتقدم اسلام اون لاين. نت لزوار «الخيمة» هدايا مجانية، منها «شال» عليه شعار الموقع، ومباخر، وفوانيس رمضان. وسيتم تخصيص 3 شاشات تليفزيونية، تعرض الأولى مقاطع فيديو وصوت لأدعية وأناشيد وفلاشات من وحي الشهر الكريم، مع التخطيط لبث صلاة الجمعة والتراويح من الحرم المكي بالسعودية من خلالها، اما الشاشة الثانية والثالثة فتعرضان أخبار رمضان حول العالم، اضافة إلى المقالات التي نشرت بموقع إسلام أون لاين. نت حول رمضان. وسيحاضر في الخيمة الرمضانية عدد من العلماء والشيوخ، ومن المقرر ايضا عمل أمسيات فنية داخل الخيمة خلال شهر رمضان. تصميم وبناء عربي وتم تصميم الخيمة لتكون بجوار مسجد «شيبي» أشهر المساجد وأكثرها ارتياداً في عالم الحياة الثانية .
مسجد شيبي (Chebi)



This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 640x480 and weights 53KB.




قبل أيام قليلة أشهرَ 3 شباب مسيحيين إسلامهم ونطقوا بالشهادتين بمسجد شيبي بعد أن تعرفوا على الإسلام عن قرب، فقد شرح الله صدورهم للإسلام بعد أن استمعوا جيدًا لصوت الاعتدال الإسلامي".
إسلام الشبان الثلاثة جاء ثمرة للجهود والوسائل الدعوية التي يقوم بها المسلمون في عالم "سكند لايف" الافتراضي أو (الحياة الثانية)، كما يوضح محمد يوسف، أحد أشهر الدعاة في هذا العالم لمراسل "إسلام أون لاين.نت" في سكند لايف.

ويقول مراسل "إسلام أون لاين.نت": إن الكثيرين من مستخدمي شبكة الإنترنت المسلمين يلجئون إلى "سكند لايف" لإظهار الوجه المضيء للإسلام وتعاليمه السمحة، أملاً في أن يتغير عالم الواقع ولو قليلاً صوب الحياة المثمرة التي يعيشونها في ذلك العالم الافتراضي.

ويتحدث "يوسف" -وهو طبيب نفسي سعودي يعمل بالسويد- عن ثمار الجهود الدعوية ونجاحها في "سكند لايف" قائلاً: "تم تشكيل مجموعة إسلامية للدعوة إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة والترغيب، والتعظيم من شأن ديننا قولا وفعلا، وذلك منذ نوفمبر 2006 على فضاء (سكند لايف)".

جهود المجموعة -كما يقول يوسف- "تتركز داخل مسجد شيبي Chebi (الافتراضي)، حيث نستقبل المئات شهريًّا من الزوار لتعريفهم بالإسلام وأركانه وأحكامه".

وتتاح لهؤلاء الدعاة عبر "الحياة الثانية" فرصة اللقاء بعدد كبير من الناس من مختلف الجنسيات و"الذين لديهم الرغبة في التعرف على الإسلام الحقيقي، بعيدًا عن الصورة السلبية التي يرسمها الإعلام الغربي للإسلام"، بحسب الداعية السعودي.

وفي هذا السياق لفت يوسف إلى أن مسجد شيبي "الافتراضي" يتيح فرصة التطبيق العملي -على سبيل التعليم- لبعض أركان الإسلام كالصلاة والوضوء وسماع القرآن الكريم.

ويحتوي المسجد -كما يصفه مراسل إسلام أون لاين في سكند لايف- محرابا ومئذنة وأماكن لإقامة الصلاة فعليًّا من خلال كرات صفراء وضعت على سجاد بحيث تساعد من يلمسها على تطبيق حركات الصلاة من ركوع وسجود وقيام.

ويوفر أيضًا المسجد مصاحف تتميز بالتفاعلية من يلمسها تنقله فورًا لروابط مقاطع قراءات وترجمة للقرآن من الموقع الإلكتروني "طريق الإسلام"، ويجري عمل برنامج آخر لمحاكاة الوضوء يدمج مع "النوافير" الموجودة في مدخل المسجد.

وحول الأنشطة الأخرى التي يعتزم المسجد القيام بها قال يوسف: "نسعى إلى إقامة شعائر صلاة الجمعة وعقد محاضرات عامة وفعاليات خيرية".

ويُعَدّ مسجد شيبي أشهر المساجد وأكثرها ارتيادًا في عالم الحياة الثانية.. وقد بناه شاب ألماني يُدعى "مارتن هيدنك" على غرار مسجد قرطبة المتواجد بإسبانيا حاليًّا، وقد زينت جدران المسجد بالنقوش الإسلامية، ويحتوي محرابا ومئذنة.

وعن أسباب بنائه للمسجد وهو غير مسلم قال هيدنك : "بنيته لإعجابي الشديد بفن العمارة الإسلامية، علاوة على أنني أرغب في أن يكون في العالم الافتراضي أماكن عبادة، حيث بنيت أيضًا كنيسة خلف المسجد".

الدعوة إلى الله في عالم الحياة الثانية يمكن أن تؤتي ثمارًا جيدة؛ نظرًا للاستعداد والرغبة الشديدة في معرفة المزيد عن الإسلام، وهو ما يتضح من زيادة عدد رواد المسجد يوميًّا، بحسب يوسف.
ويشير إلى أن عدد زوار المسجد يزداد في كل شهر، وفي أحدث إحصائية وصل عددهم إلى نحو 1500 شخص.

ودعا "يوسف" في هذا الصدد المؤسسات المعنية بالدعوة عربيًّا وعالميًّا إلى الانتباه لهذا العالم، وإقامة مراكز دعوية وتعريفية فيه.

ولم يكد يوسف يكمل حديثه لـ"إسلام أون لاين.نت" حتى قاطعته فتاة تدعى "أندروميدا فيليبن" (مسيحية) بتحية الإسلام، وكان لافتًا حرصها على ارتداء الحجاب قبل دخولها المسجد.

وبسؤالها عن سبب مجيئها قالت: "أحرص يوميًّا على زيارة المسجد.. حقيقة أجد راحة نفسية عجيبة في هذا المكان خصوصًا مع ارتدائي للحجاب داخله، كما أجد سعادة في معرفة الجديد عن الإسلام يوميًّا".

وترى "أندروميدا" أن فرص دخول غير المسلمين للإسلام في الحياة الثانية أكثر من الواقع، وبررت ذلك بقولها: "المسلمون هنا مختلفون عن الواقع، فهنا تجدهم أكثر اعتدالا في الأفعال والأقوال"، بحسب تقديرها.




This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 640x480 and weights 72KB.


مسلم يصلي على السكند لايف





mear
مبدع متألق


ذكر
العمر : 16
التقييم التقييم : 1
نقاط النشاط نقاط النشاط : 3351
عدد المشاركات عدد المشاركات : 870
تاريخ التسجيل : 05/05/2010
الدولة : سورية

جديد رد: السكند لايف-الحياه الثانيه Second Life . . . اخيرا عالم الديجيتال اصبح حقيقي .

مُساهمة من طرف mear في الخميس مايو 27, 2010 2:53 pm







Fallen Angel
مبدع فعال


انثى
العمر : 27
التقييم التقييم : 0
نقاط النشاط نقاط النشاط : 2748
عدد المشاركات عدد المشاركات : 57
تاريخ التسجيل : 23/07/2009
الدولة : غير معروف

جديد رد: السكند لايف-الحياه الثانيه Second Life . . . اخيرا عالم الديجيتال اصبح حقيقي .

مُساهمة من طرف Fallen Angel في الإثنين يونيو 07, 2010 5:54 am

thanks

    الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 04, 2016 1:41 am