منتديات شباب العرب

اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات شباب العرب اذا كنت
عضوا فتفضل بتسجيل الدخول واذا كنت زائرا فيشرفنا انضمامك لنا

سجل الان ليصلك على بريدك كل ما هو جديد وحصري

افلام عربي | افلام اجنبي | اغاني | كليبات | برامج | العاب

حمل كل ما هو جديد مجانا وبروابط مباشرة

كيف تعاتب أصدقائك ؟

شاطر
avatar
prince
مبدع يفوق الوصف


ذكر
العمر : 25
التقييم التقييم : 131
نقاط النشاط نقاط النشاط : 7046
عدد المشاركات عدد المشاركات : 3156
تاريخ التسجيل : 24/06/2009
مزاجي : منصدم / ـة
الدولة : العراق

heart كيف تعاتب أصدقائك ؟

مُساهمة من طرف prince في الجمعة سبتمبر 04, 2009 11:27 pm


العتاب على قدر المحبة
ولكن العتاب لا يكون أسلوبا فعالا إلا اذا استخدم في الوقت المناسب ومع الشخصية المناسبة التي تتقبل العتاب اللطيف بصدر رحب .

وحتى لا تخسر أصدقاءك من عتابك لهم ، نقدم لك فيما يلي نصائح في هذا الشأن:



1- حدد عتابك :
فلا يجب أن يزيد عتابك على حد معين ، ولا تحول كلامك لنوع من التوبيخ، ولا تكرر ما تقوله ولا تلح كثيرا ويقول المثل ( ( خير الكلام ما قل ودل )) حتى لا يتحول كلامك لنوع من الهجوم غير المحبب .



2- لا تتهاون :
بينما لا يجب ان يزيد عتابك عن حد معين ، يلزم أيضا أن لا ينقص عن الحد الذي يجعله فعالا ، فالتهاون أحيانا يؤدي إلى استسهال الأمر من قبل صديقك ، ومن ثم يتمادى في عدم مراعاة ما يضايقك .



3- لا توجه اتهاما مباشرا :
فلا يجوز ان تضع صديقك موضع المتهم ، فتضطره للدفاع عن نفسه بطريقة تبدو وكأنه يبرئ شخصه من تهمه مؤكدة ، فذلك يوغر صدره تجاهك وربما تخسره جزئيا او كليا.



4ـ ضع النقاط على الحروف :
عندما تعاتب صديقك حدد بدقة الأشياء التي تضايقك منه ، بمعنى ان تضع النقاط على الحروف ، مع التأكيد أثناء عتابك أنك باق على صداقته ، وأن عتابك ما هو إلا من باب البقاء على الود القديم .



5ـ كن مهذبا :
فلا تستخدم أبدا كلمات خارجة عن الأدب ، وانتق ألفاظك بعناية، حتى لا تجرح صديقك فلا يعود ينسى كلماتك .



6ـ كن هادئا :
لا ترفع صوتك ، وتكلم بهدوء ودون انفعال وتذكر انك تعاتب ولا تتشاجر




avatar
bota2010
مبدع فعال


ذكر
العمر : 36
التقييم التقييم : 3
نقاط النشاط نقاط النشاط : 3088
عدد المشاركات عدد المشاركات : 128
تاريخ التسجيل : 09/06/2009
الدولة : مصر

heart رد: كيف تعاتب أصدقائك ؟

مُساهمة من طرف bota2010 في السبت سبتمبر 05, 2009 1:35 am




avatar
سيما
مشرفة الاقسام الترفيهية
مشرفة الاقسام الترفيهية

انثى
العمر : 26
التقييم التقييم : 38
نقاط النشاط نقاط النشاط : 7523
عدد المشاركات عدد المشاركات : 4744
تاريخ التسجيل : 17/02/2009
الدولة : الاردن

heart رد: كيف تعاتب أصدقائك ؟

مُساهمة من طرف سيما في السبت سبتمبر 05, 2009 10:22 am











avatar
prince
مبدع يفوق الوصف


ذكر
العمر : 25
التقييم التقييم : 131
نقاط النشاط نقاط النشاط : 7046
عدد المشاركات عدد المشاركات : 3156
تاريخ التسجيل : 24/06/2009
مزاجي : منصدم / ـة
الدولة : العراق

heart رد: كيف تعاتب أصدقائك ؟

مُساهمة من طرف prince في السبت سبتمبر 05, 2009 3:11 pm

يا هلا بالجميع

منورين





avatar
AhMaD
.. المدير العام ..


ذكر
العمر : 25
التقييم التقييم : 671
نقاط النشاط نقاط النشاط : 10480
عدد المشاركات عدد المشاركات : 5376
تاريخ التسجيل : 31/10/2008
مزاجي : مشتاق / ـة
الدولة : الاردن

heart رد: كيف تعاتب أصدقائك ؟

مُساهمة من طرف AhMaD في الإثنين سبتمبر 07, 2009 6:00 am

شكرا خالد

avatar
بوسى كات
 مبدع جديد


انثى
العمر : 26
التقييم التقييم : 0
نقاط النشاط نقاط النشاط : 2855
عدد المشاركات عدد المشاركات : 39
تاريخ التسجيل : 09/08/2009
الدولة : مصر

heart رد: كيف تعاتب أصدقائك ؟

مُساهمة من طرف بوسى كات في الإثنين سبتمبر 07, 2009 7:18 am

ثاااااااااااانكس
avatar
prince
مبدع يفوق الوصف


ذكر
العمر : 25
التقييم التقييم : 131
نقاط النشاط نقاط النشاط : 7046
عدد المشاركات عدد المشاركات : 3156
تاريخ التسجيل : 24/06/2009
مزاجي : منصدم / ـة
الدولة : العراق

heart رد: كيف تعاتب أصدقائك ؟

مُساهمة من طرف prince في الإثنين سبتمبر 07, 2009 3:18 pm

مرحبا بالجميع

منورين الموضوع




avatar
همسه
مبدع متميز


انثى
العمر : 26
التقييم التقييم : 3
نقاط النشاط نقاط النشاط : 3500
عدد المشاركات عدد المشاركات : 497
تاريخ التسجيل : 19/07/2009
مزاجي : رومنتك
الدولة : فلسطين

heart رد: كيف تعاتب أصدقائك ؟

مُساهمة من طرف همسه في الثلاثاء سبتمبر 08, 2009 5:08 am

يعطك الف عافيه كلام رائع مثل كاتبه







avatar
prince
مبدع يفوق الوصف


ذكر
العمر : 25
التقييم التقييم : 131
نقاط النشاط نقاط النشاط : 7046
عدد المشاركات عدد المشاركات : 3156
تاريخ التسجيل : 24/06/2009
مزاجي : منصدم / ـة
الدولة : العراق

heart رد: كيف تعاتب أصدقائك ؟

مُساهمة من طرف prince في الثلاثاء سبتمبر 08, 2009 4:46 pm

شكرا همسه على ردك الجميل








avatar
almoon
مبدع فعال


انثى
العمر : 24
التقييم التقييم : 0
نقاط النشاط نقاط النشاط : 2863
عدد المشاركات عدد المشاركات : 72
تاريخ التسجيل : 04/09/2009
الدولة : غير معروف

heart رد: كيف تعاتب أصدقائك ؟

مُساهمة من طرف almoon في الخميس سبتمبر 10, 2009 2:23 pm

حلو نياهاهاهاها
جا وقت العتاب
شكرا أخوي على النصائح وإنشاء الله يسير تطبيق عملي في القريب العاجل



أستغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه
avatar
prince
مبدع يفوق الوصف


ذكر
العمر : 25
التقييم التقييم : 131
نقاط النشاط نقاط النشاط : 7046
عدد المشاركات عدد المشاركات : 3156
تاريخ التسجيل : 24/06/2009
مزاجي : منصدم / ـة
الدولة : العراق

heart رد: كيف تعاتب أصدقائك ؟

مُساهمة من طرف prince في الخميس سبتمبر 10, 2009 4:55 pm

هديلي حالك

بالهداوة اوكي

و شكرا على ردك الجميل




avatar
دموع بلا عنوان
مشرف عام
مشرف  عام

ذكر
العمر : 26
التقييم التقييم : 1
نقاط النشاط نقاط النشاط : 2738
عدد المشاركات عدد المشاركات : 387
تاريخ التسجيل : 01/04/2011
مزاجي : أصمم
الدولة : مصر

heart رد: كيف تعاتب أصدقائك ؟

مُساهمة من طرف دموع بلا عنوان في السبت مايو 07, 2011 12:58 pm


لا ترفع صوتك ، وتكلم بهدوء ودون
انفعال وتذكر انك تعاتب ولا تتشاجر


اكثر من رائع
شكر لك











ليت البكاء علي ما مضي بجعله يعود يوما









    الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين أبريل 24, 2017 2:29 pm