منتديات شباب العرب

اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات شباب العرب اذا كنت
عضوا فتفضل بتسجيل الدخول واذا كنت زائرا فيشرفنا انضمامك لنا

سجل الان ليصلك على بريدك كل ما هو جديد وحصري

افلام عربي | افلام اجنبي | اغاني | كليبات | برامج | العاب

حمل كل ما هو جديد مجانا وبروابط مباشرة

الثقافة والخبز من الطأفنة إلى الأنسنة

شاطر

ثمرة انسان
 مبدع جديد


ذكر
العمر : 32
التقييم التقييم : 0
نقاط النشاط نقاط النشاط : 2433
عدد المشاركات عدد المشاركات : 5
تاريخ التسجيل : 14/07/2010

default الثقافة والخبز من الطأفنة إلى الأنسنة

مُساهمة من طرف ثمرة انسان في الأربعاء يوليو 14, 2010 6:56 am

.
السيد ضياء الموسوي :

يقول محمود درويش: على هذه الأرض ما يستحق الحياة. أما المتشددون فيقولون: على هذه الأرض ما يستحق فقط الموت.
لا علينا. علينا ان نفكر في الجانب المضيء من الحياة. قلت لكم سابقا إننا نزحف نحو الحديقة على رغم كل حقول الألغام المزروعة في الطريق. هدفنا ان نعيد تركيب الانسان العربي المسلم وحمل يده الى حيث الانسانية. الأمر صعب لكن نحن مؤمنون بأننا سنصل الى الضفة الأخرى من النهر.
سوف يقوم حزب الإنسان بحوار مفتوح يوم الجمعة المقبل الساعة السابعة والنصف مساءً عن “أنسنة الثقافة والخبز... قراءة ابستمولوجية”. سيكون الحوار عن “الثقافة والخبز وكيفية تقوية علاقتهما والعمل الخيري من الطأفنة الى الانسنة.
كم هو جميل ان يكون همّ الإنسان المسلم والعربي ان يكون انسانا وكفى. فكروا معي كم من مواد الكلسترول التي علقت على جسده من السياسة والمشعوذين ستسقط منه على الشوارع وعلى الخارطة. قلت لكم بالنسبة لي كشخص لا أعترف بصندوق شيعي خيري أو صندوق سني خيري. هذه نظرية في الحياة: الانسان وكفى! من بطنه جائع يحتاج الى وجبة انسانية لا الى وجبة طائفية. لا أؤمن بزواج جماعي فقط للسنة أو زواج شيعي فقط للشيعة. ما أؤمن به هو العمل الانساني والوطني فقط وفقط.
الاديان والحداثة والتنوير والعصر علمونا أنن الإنسان افضل من البنيان. المرجع لنا هو الانسان، وعقيدتنا هي الانسانية التي تحترم كل الأديان وتحترم مقدسات كل الأديان والآيديولوجيات.
الحوار يوم الجمعة سيكون مفتوحًا مع الجمهور وكذلك سنطرح لفتة مهمة جدا على شاكلة الاحتفال السابق ولن نحرقها وإنما سترونها الأسبوع المقبل.
أوصي كل من يريد ان يعمل على تغيير الفكر العربي والاسلامي ألا يمنح اذنه للنقد وألا يقرأ ما يقال فيه وألا يسمع أي خطاب سوى النقد الموضوعي. هل تعملون ان البرت انيشتاين لم يكن في رأي مدرسيه تلميذا متفوقا؟ هل تعلمون ان هاوارد شولتز صاحب مؤسسة ستاربكس كان قد قوبل طلبه بالحصول على رأس المال بالرفض أكثر من 200 مرة؟
اليوم ماليزيا تنتج السيارة الماليزية بنفسها دون الاعتماد على اليابانيين. في الصين وقبل 7 سنوات يوجد 34 ألف مصنع تابع للدولة و67 ألف مصانع خاصة. مللنا من خطابات وخطب تتحدث في الهواء الطلق بلا مشاريع خبز وحولها بطون تحن للقد. لاعليكم من احد، سوف نستمر في طريق الثقافة الانسانية على المستوى الثقافي والميداني والاجتماعي وانتظروا النتائج في خلال عام فقط. هذا تحدٍ كبير لكل الحالمين بطيران الحلم حول الشمس. كم هو كبير اذا غيّرنا فكر الناس من التعصب الى التسامح ومن التفجير الى الانسانية. أنا قبلت التحدي وسأواصله ولو بقيت منفردًا في العالم. أنا مؤمن بالعدالة الانسانية وبالخيار الانساني أنه افضل علاج للتوتر الثقافي والعملي.
هل تعلمون ان عدد الايتام العرب يفوق 6 ملايين و10 % فقط منهم بكفالة ورعاية مؤسساتية؟ هل يعقل مع تطور العالم أن نبقى نحن نتناقش عن حلية ارضاع الكبير أو اختلاف الهلال؟
السؤال: كيف نعالج أوجاع الناس وكوارثهم؟ كيف نجعل منهم أناسًا خيرين يبنون أوطانهم على المحبة والمسؤولية ولا يفكرون إلا في التنمية وعمل الخير.

دموع بلا عنوان
مشرف عام
مشرف  عام

ذكر
العمر : 26
التقييم التقييم : 1
نقاط النشاط نقاط النشاط : 2679
عدد المشاركات عدد المشاركات : 387
تاريخ التسجيل : 01/04/2011
مزاجي : أصمم
الدولة : مصر

default رد: الثقافة والخبز من الطأفنة إلى الأنسنة

مُساهمة من طرف دموع بلا عنوان في الأربعاء يوليو 27, 2011 3:40 am


ثمرة انسان
كلام جميل بس ألاحظ المواضيع كل عن نفس الشخص ضياء الموسوي السبب (حب الى أقواله وتفكيره)

شكراً أختى وننتظر الأفضل











ليت البكاء علي ما مضي بجعله يعود يوما









    الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة فبراير 24, 2017 12:15 pm